jump to navigation

حزب الأصالة والمعاصرة يراهن على العنصر البشري في تحقيق التنمية (قياديون) 28 ماي 2009

Posted by kenitra1 in مقالات.
trackback

القنيطرة – أكد قياديون في حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأربعاء بالقنيطرة، أن جوهر المشروع الذي يعتمده الحزب منذ تأسيسه، يقوم على المراهنة على العنصر البشري من أجل تحقيق التنمية بالمغرب.
وأبرزوا خلال لقاء تواصلي نظم تحت شعار “المغرب غدا بكل ثقة”، أن حزب الأصالة والمعاصرة يراهن على إعادة الثقة إلى المغاربة وضمان انخراطهم في العمل السياسي.
وأكد الأمين العام للحزب السيد محمد الشيخ بيد الله، أن رأسمال الحزب يتمثل في العنصر البشري، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للحزب يقوم على تمكين العنصر البشري من المساهمة في تدبير الشأن العام وإعداد برامج التنمية وفق مؤهلات وخصوصيات كل جهة.
وأشار السيد بيد الله إلى أن الحزب أولى أهمية بالغة لمسألة الجهوية، سواء على مستوى تنظيماته وهياكله وكذا برامجه، مبرزا أن تنظيم الأصالة والمعاصرة يشمل أمناء عامين جهويين يمثلون مختلف جهات المملكة.
وأضاف أن الحزب قام بإعداد برنامج على أساس مقاربة تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الجهوية والإقليمية والمحلية.
من جهة أخرى، نوه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بالمبادرة المغربية الرامية إلى تمكين الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا في إطار سعي المملكة إلى تسوية قضية الصحراء، معتبرا أن هذه المبادرة تعد تجسيدا حقيقيا لمسألة الجهوية.
كما استعرض السيد بيد الله، بالمناسبة، مسار الحزب منذ نشأته والمخاض السياسي المواكب له والظروف والتحديات الوطنية والدولية التي رافقته.
من جانبه، قال السيد فؤاد عالي الهمة عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المغرب تمكن من فتح العديد من الأوراش الهامة ومن بينها التصالح مع ماضيه وفتح صفحة جديدة نحو المستقبل لتوسيع قاعدة الديمقراطية، وتعزيز حقوق الإنسان والاعتراف بالهوية الثقافية الأمازيغية، وتدعيم الوحدة الوطنية.
وأوضح السيد عالي الهمة أن المغرب استطاع، بفضل طاقاته الذاتية ورأسماله البشري، تجاوز العديد من الصعوبات، وإيجاد الحلول لبعض القضايا المطروحة منذ عدة عقود وذلك في ظرفية صعبة.
واعتبر أنه قد آن الأوان ليفتح المغرب ورشا جديدا يتمثل في إعادة هيكلة المشهد السياسي المغربي وضمان استعادة ثقة المواطن في العمل السياسي بصفة عامة.
وشدد على أن تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة يأتي في سياق إحداث حزب سياسي جديد يقطع مع الممارسات السابقة، ويساهم في إعادة تشكيل المشهد السياسي وبناء مغرب الغد.
وقال عضو المكتب الوطني للحزب الأصالة والمعاصرة إن الحزب يولي أهمية كبرى لإشراك النخب المحلية في وضع البرامج المحلية والجهوية، ضمانا لمساهمتها في المسيرة التنموية للمملكة.
من جهتها، شددت السيدة خديجة الكور عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة على الأهمية الكبيرة التي يوليها الحزب للنساء والشباب داخل هياكله وتنظيماته.
وأشارت إلى أن إشراك شرائح واسعة من النساء والشباب في الانتخابات الجماعية المقبلة (12 يونيو)، سواء على مستوى الترشيح أو الانتخاب، يعد من الرهانات الحقيقية للحزب.
كما تميز هذا اللقاء التواصلي، بفتح الباب أمام أعضاء الحزب ومناضليه بجهة الغرب الشراردة بني احسن من أجل التعبير عن انشغالاتهم وطرح المشاكل والقضايا التي تستأثر باهتمامهم على الصعيدين المحلي والجهوي.
وكالة المغرب العربي للأنباء

التعليقات»

No comments yet — be the first.

أضف تعليق